يوم علمي حول أجهزة المساحة الحديثة في "البوليتكنيك"

الخليل- "القدس" دوت كوم- افتتحت جامعة بوليتكنك فلسطين فعاليات اليوم العلمي حول"استخدام أجهزة المساحة الحديثة في التصوير الجوي قريب المدى وتحديد الموقع".

وشارك في حفل الافتتاح رئيس الجامعة الدكتور عماد الخطيب ونواب رئيس الجامعة، وعميد كلية الهندسة الدكتور نافذ ناصر الدين، ورئيس دائرة الهندسة المدنية والمعمارية الدكتور هيثم عياد، ومدير عام شركة AXIS – GPS المهندس سلامه عواودة، ومدير عام دائرة المساحة في سلطة الاراضي في الضفة الغربية المهندس أحمد ماضي، والمهندس اياد ابو سنينه مدير تسوية أراضي دورا مندوباً عن موسى شكارنة رئيس هيئة تسوية الاراضي والمياه في فلسطين، وبيتر هوتين الخبير في شركة Trimble العالمية وحشد من مهندسي المساحة والجيوماتكس، وممثلين عن البلديات والمؤسسات ومكاتب المساحة من مختلف محافظات الضفة الغربية.

وأشار المهندس إياد أبو سنينه في كلمة باسم هيئة تسوية الأراضي والمياه الى أهمية هذا الموضوع والدور الريادي الذي تقوم به جامعة بوليتكنك فلسطين في هذا المجال.

وقدّم المهندس سلامه عواودة محاضرة تضمنت عرضاً لأحدث الأجهزة والأنظمة التي تستخدم في هندسة المساحة، وعرض ملخصاً عن شبكة الإحداثيات التي بنتها الشركة في الضفة الغربية وداخل الخط الاخضر، فيما اشار المهندس أحمد ماضي الى أهمية ودور جامعة بوليتكنك فلسطين في رفد السوق المحلي بمهندسي المساحة.

وقدم بيتر هوتين شرحا حول التطبيقات الحديثة التي تدمج بين المسح الجوي قريب المدى وتحديد الاحداثيات عن طريق الاقمار الصناعية باستخدام جهازTrimble MX7 وعرض تطبيقاً له في مدينة الخليل.