[محدث] إصابة شابين خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس

نابلس - "القدس" دوت كوم - عماد سعاده - أصيب، اليوم الثلاثاء، شابان بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، في مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب اقتحام مئات المستوطنين مقام يوسف شرق نابلس، فجر اليوم.

وقالت مصادر أمنية، إن الفتى أحمد مازن سعد (17 عاما) من مخيم عسكر، أصيب بشظية رصاصة مطاطية بالوجه، كما أصيب الشاب محمد كمال شاهين (27 عاما) من خلة العامود، في الفخذين ومنطقة البطن بالرصاص المطاطي.

وكان مئات المستوطنين، اقتحموا فجر اليوم الثلاثاء، "قبر يوسف"، بحماية قوة كبيرة من جيش الاحتلال، وذلك بدعوى إقامة صلوات تلمودية فيه.

وأغلقت قوات الاحتلال كافة الحواجز المحيطة بالمدينة، كما أغلقت الأحياء الشرقية من مدينة نابلس والمحيطة بـ "قبر يوسف"، لتأمين الحماية والراحة للمستوطنين الذين رافقهم عدد من كبار الحاخامات الُمتطرفين.

وتحدث شهود عيان عن اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في الاحياء الشرقية من المدينة وفي محيط مخيم بلاطة، حيث رشق شبان وفتية فلسطينيون قوة الحماية الاسرائيلية بالحجارة واشعلوا الاطارات في الشوارع، بينما اطلق الجنود الاسرائيليون الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع في كل ناحية، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.