مشروع لدعم دخول النساء البدويات لسوق العمل

الخليل - "القدس" دوت كوم - افتتحت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي بالشراكة مع مجلس محلي خشم الدرج جنوب الخليل مشروعًا بعنوان: "دعم النساء البدويات للدخول إلى سوق العمل من خلال صناعة الحلويات"، بحضور كل من المديرة العامة للمؤسسة سحر القواسمة، ورئيسة مجلس إدارة فرع مؤسسة ادوار للنساء البدويات كفاية الهذالين، وهدى الهذالين، حيث رحبن بالمشاركات في روضة تجمع بدوي خشم الدرج وشجعن النساء على المشاركة من اجل تعزيز مشاركتهن الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

ويأتي هذا المشروع ضمن فعاليات برنامج ادوار الاقتصادي الذي يهدف الى رفع قدرات النساء ومهاراتها في المجالات الاقتصادية من اجل المساهمة في تمكين النساء المهمشات والاستفادة من الموارد المتاحة.

ويهدف المشروع الى تطوير معرفة ومهارات النساء البدويات في انتاج الحلويات الشعبية وبيعها في المجتمع المحلي، مما يساعد في الحصول على عائد اقتصادي للنساء يساهم في تحسين الظروف الاقتصادية وتلبية احتياجات الاسرة. اضافة الى انه يساهم في ردم فجوات النوع الاجتماعي "الجندر" في نسبة تواجد النساء في السوق المحلي والانتقال من المجال الخاص الا وهو الأسرة الى المجال العام اي المشاركة الاقتصادية.

من جانبها، أشارت القواسمة إلى أن هذا المشروع الذي يستهدف النساء البدويات يشكل آفاقا للعمل المستقبلي، مما سيحدث تغييرا ايجابيا على نمط حياة واهتمامات النساء البدويات وتعزيز دورهن في دورة الاقتصاد المنزلي.