صور | استشهاد منفّذ عملية عملية "عتنائيل" إثر اشتباك في صوريف

رام الله - الخليل - "القدس" دوت كوم - استشهد صباح اليوم الأربعاء، المطارد محمد الفقيه (29 عامًا)، في بلدة صوريف شمال غرب الخليل، وفق ما أعلنت مصادر إسرائيلية، بعد خوضه اشتباكًا مسلّحًا استمرّ عدة ساعات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة، في وقت متأخّر مساء أمس الثلاثاء، وحاصرت أحد المنازل التي تواجد فيها، وطالبته بتسليم نفسه، ثم أطلقت عدة قذائف تجاه المنزل.

13686766_1165498840202823_269714724826430382_n

ونشرت وسائل إعلام عبريّة صباح اليوم، تفاصيل عن الخلية التي نفذت عملية إطلاق النار بداية الشهر، بالقرب من مستوطنة "عتنائيل" جنوب الخليل، والتي قتل فيها الحاخام المستوطن ميخال مارك (48 عامًا)، وأصيبت زوجته واثنين من أبنائه. وبحسب بيانات جهاز الشاباك الإسرائيلي، فإن الشهيد الفقيه كان أحد أفراد الخلية التي نفذت عملية إطلاق النار.

وانتشلت قوات الاحتلال جثمان شهيد من تحت أنقاض منزل يعود لمواطن من عائلة الحيح، يقع بمنطقة وادي اجدور في البلدة، بعد أن هدمته بالجرافات العسكرية، عقب محاصرته لحوالي ست ساعات تخللها إطلاق نار وقذائف وصواريخ صوب المنزل بشكل متقطع، وتم نقل الجثمان بواسطة مركبة عسكرية.

وتحدثت مصادر محلية عن اعتقال مواطنين من المنطقة لم تعرف هويتهما بعد.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت ليلة أمس بلدة صوريف من عدة محاور، ترافقها جرافات عسكرية، وحاصرت منزلا يتكون من عدة طبقات في وادي اجدور بعد أن فصلت التيار الكهربائي عن البلدة، وسط إطلاق نار وقذائف صوب المنزل، مطالبة أحد الشبان بتسليم نفسه.

وزفّت كتائب القسّام عبر موقعها الإلكترونيّ، الشهيد الفقيه، وقالت إنّه "ارتقى خلال اشتباك مسلح بطولي مع قوات الاحتلال فجر اليوم".

وأدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، جريمة قتل المواطن الفقيه، واستهداف وهدم المنزل الذي تحصّن فيه بالصواريخ المضادة والآليات الحربية، وأشار إلى التصعيد الإسرائيلي وعمليات التطهير العرقي الممنهجة التي تقودها حكومة الاحتلال من توسيع للاستيطان، وتهويد للقدس ومحيطها، وحصار المدن والبلدات الفلسطينية، وتكثيف حملات الاعتقال، والقتل، والتشريد القسري وهدم المنازل. معتبرًا ذلك خير دليل للمجتمع الدولي على تنفيذ إسرائيل لمخططاتها تهجير شعبنا الفلسطيني قسراً، في الوقت الذي تكثف فيه توسيع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في فلسطين المحتلة، وهو الرد على التقارير الدولية التي حاولت المساواة بين قوة الاحتلال وشعب تحت الاحتلال".

Palestinians check the damage to a house where Hamas fighter Mohammad al-Fakih was shot dead by Israeli troops during a raid in the West Bank village of Surif

Israeli soldier patrols near the house where Hamas fighter Mohammad al-Fakih was shot dead by Israeli troops during a raid in the West Bank village of Surif

Israeli forces patrol near the house where Hamas fighter Mohammad al-Fakih was shot dead by Israeli troops during a raid in the West Bank village of Surif

Israeli forces check the body of Palestinian Hamas fighter Mohammad al-Fakih after he was shot dead by the Israeli troops during a raid on a house in which he was hiding out in the West Bank village of Surif

PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-RABBI

PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-RABBI

Israeli army carries out operation in the village of Soref, near Hebron, the West Bank

Israeli army carries out operation in the village of Soref, near Hebron, the West Bank