بلدية بيت لحم توقع اتفاقية لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل شارع الصف

بيت لحم – "القدس" دوت كوم - من جورج زينه - وقعت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون ومدير شركة شريم للمقاولات منذر شريم في دار بلدية بيت لحم الخميس، اتفاقية للبدء بمشروع إعادة تأهيل شارع الصف، مع بداية الشهر القادم، بحضور مدير عام الحكم المحلي في بيت لحم شكري ردايدة، والمهندس أشرف قريع ممثلاً عن مدير صندوق تطوير وإقراض البلديات ممول المشروع، وأعضاء المجلس البلدي، ومدير عام البلدية ومدراء الدوائر والأقسام، وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية.

في بداية اللقاء، رحبت بابون بالحاضرين وأكدت على أهمية هذا المشروع، مؤكدة أن شارع الصف هو شريان أساسي في بيت لحم، وشكرت الصندوق على دعمهم لهذا المشروع، داعية إياهم إلى مزيد من الدعم لصالح مدينة بيت لحم التي تستقبل سنويا ما يقارب المليون ونصف سائح.

وقالت بأن المدينة مرشحة لأن تكون في العام 2020 عاصمة للثقافة العربية، وهو ما وصفته بابون بالحدث الكبير الذي يحتاج إلى النهوض بالمدينة بشكل أكبر وخاصة في أعمال البنية التحتية لتكون بيت لحم مهيأة لاستقبال زوارها المحليين والعرب والدوليين في العام 2020.

من ناحيته، أكد ردايدة على أهمية هذا المشروع وأهمية عمل الصندوق، واصفاً إياه بالأسلوب المميز.

من جانبه، أشار قريع إلى أهمية مدينة بيت لحم واهتمام صندوق تطوير وإقراض البلديات بها، لافتاً إلى أن توزيع الحصص يكون وفق معايير عديدة، من بينها عدد السكان والاحتياجات وغيرها، وتمنى أن يعود هذا المشروع بالنفع الكبير على أهالي المدينة.

تلا ذلك زيارة لموقع المشروع وإزاحة الستار إيذاناً ببدء أعمال تأهيل لشارع الصف.

يذكر أن البلدية حصلت على منحة من صندوق تطوير وإقراض البلديات بقيمة 415,250 يورو، للعمل على مشروع تأهيل شارع الصف بعرض 10 امتار وطول 900 متر، ويهدف المشروع إلى تحسين الوضع العام للشارع وتوفير عوامل السلامة العامة.