رام الله: وزارة العمل تغلق منشأتين لعدم التزامهما بشروط السلامة

رام الله- "القدس" دوت كوم- أغلقت وزارة العمل منشأتين قيد الإنشاء، خلال جولة تفتيشية ليلية قام بها مفتشو العمل استهدفت قطاع الإنشاءات في محافظة رام الله والبيرة، وذلك لعدم التزامهما بشروط السلامة المهنية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إن هذه الجولة تأتي ضمن الحملة التفتيشية والتوعوية التي أطلقتها الوزارة في شهر رمضان المبارك، وشارك في الجولة وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، ومدير عام الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل علي الصاوي، وموظفو التفتيش في مديرية عمل رام الله والبيرة، وأفراد جهاز الشرطة والدفاع المدني في المحافظة، حيث تأتي هذه الحملة الليلة من أجل تخفيف من إصابات العمل في هذا القطاع.

كما استهدفت هذه الجولة الليلية مجموعة من المواقع في قطاع الإنشاءات التي تمارس العمل في ساعات الليل، من أجل مراقبة التقيد التام بتأمين كافة وسائل الحماية للعاملين وتأمين ظروف عمل لائقة مناسبة.

وأكد قطامي أن الوزارة لن تتوقف عن مراقبة ظروف العمل وحث كافة المقاولين وأصحاب العمل على التقيد التام بقانون العمل وما نصت عليه ملحقاته في ظروف العمل الصعبة.

من جانبه، قال الصاوي إن الوزارة وضعت خطة سيتم من خلالها زيادة أعداد المفتشين وتدريبهم والعمل على دراسة بعض مواد القانون بهدف تعديلها وتصويبها بما يتلاءم وظروف دولة فلسطين.