إتلاف 14 طنًا من المواد الفاسدة التي ضُبطت في الضفة

رام الله - "القدس" دوت كوم - أتلفت الضابطة الجمركية وبمشاركة الجهات الرقابية في وزارتي "الاقتصاد الوطني" و"الزراعة" نحو (14 طنًا) من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك، كان قد ضبطت خلال الأيام الاخيرة في مختلف محافظات الضفة.

وأوضحت الضابطة في بيان صحافي صادر عنها، أنه تم في محافظة قلقيلية إتلاف طنين من الدجاج الفاسد كان قد تم ضبطها سابقًا، وذلك بقرار من نيابة الجرائم الاقتصادية، حيث تم الإتلاف بحضور وكيل النيابة وممثلين عن وزارتي الاقتصاد والزراعة وبمساعدة قوات الامن الوطني.

وفي محافظة نابلس جرى إتلاف نحو (9 أطنان) من المواد الغذائية الفاسدة والتي جرى ضبطها خلال الجولات التفتيشية المشتركة للجهات الرقابية على الأسواق.

أما في محافظة طولكرم، فقد تم ضبط (400 كيلوغرام) من الطحين الفاسد وغير الصالح للاستهلاك، وجرى التحرّز على الكمية لحين قرار إتلافها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالف.

وأضاف البيان أنه تم في محافظات رام الله وطوباس وسلفيت والخليل وبيت لحم وأريحا إتلاف ما يقارب من (2.5 طن) من المواد المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الادمي واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

وأهابت الضابطة، في بيانها، بالمواطنين عدم التردد في الإبلاغ عن أي مواد فاسدة أو منتهية الصلاحية في هذا الشهر الفضيل، الأمر الذي يساهم في الحدّ من هذه الظاهرة.