الزهار: توصلنا لاتفاق مع مصر بشأن معبر رفح

الدوحة - "القدس" دوت كوم - قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، إن حركته توصلت لاتفاق مع الجانب المصري بشأن فتح معبر رفح، موضحا أن الحركة جهزت إجابات كافية حول المواقف التي طلبتها السلطات المصرية.

وأضاف الزهار في حديث لصحيفة "العربي الجديد"، أن اتفاقا تم التوصل له مع وزير المخابرات المصرية خالد فوزي بشأن فتح معبر رفح، معربا عن أمله في أن يشهد اللقاء المتوقع في القاهرة تسريعا للخطوات التي تم تحديدها للوصول إلى صيغة تضمن فتح المعبر بشكل منتظم.

وأكد الزهار الذي يترأس وفدا من حركة حماس إلى القاهرة، أن حركته اتخذت خطوات كثيرة لضبط الحدود مع مصر، وأنها جهزت إجابات كافية حول عدد من المواقف التي طلب المسؤولون المصريون إيضاحات بشأنها.

وجدد التأكيد على أن حركته لا تتدخل في الشأن المصري، "ولن تكون حضنا لأي جهة تريد الإضرار بالأمن القومي لمصر أو لأي دولة عربية"، وفق تعبيره.

وفي سياق آخر، قال الزهار إن اللوائح الداخلية للحركة لا تسمح لأي شخص بأن يمارس مهمة رئاسة المكتب السياسية لأكثر من فترتين.

وأضاف، "القانون الداخلي يقول إن من شغل منصبا لفترتين لا يترشح لثالثة، بل يترك موقعه ويتم استخدامه في موقع آخر، وسيتم تنفيذ اللائحة خلال الانتخابات المقبلة".