فيديو| فرقة من غزة تقدم عروضًا موسيقية في بريطانيا

غزة - "القدس" دوت كوم - غادر أربعة شبان غزيين القطاع للمرة الأولى في حياتهم، متجهين الى المملكة المتحدة، حيث قدموا عروضًا موسيقية كلاسيكية ومعاصرة، وذلك حسبما جاء في موقع "ميدل ايست مونيتور".

وقال الموقع ان الفرقة مؤلفة من أربعة اشخاص وهم: المغنية نجلاء حميد وعازف الغيتار محمد شومان وعازف العود مهند ابو صافية وعازف القانون فاروق ابو رمضان، بالإضافة إلى قائد الفرقة اسماعيل داوود.

وقال شومان في حديث مع "ميدل إيست مونيتور": لم ننم طيلة الليل استعدادا لتقديم اول عرض موسيقي لنا في بريطانيا.

وذكرت منسقة الزيارة اغنيس بايتينس "على الرغم انهم لم يستطيعوا النوم منذ مغادرتهم قطاع غزة، إلا ان العرض كان رائعا والجميع صفق لهم".

وقدمت الفرقة عدة عروض موسيقية في مدن برايتون ولندن ووورثينغ خلال زيارة أفرادها القصيرة.

وقال شومان "هذه الرحلة كانت رائعة مثل الاحلام، هذه هي المرة الأولى التي نمثل فيها فلسطين في حفل خارج البلاد، آمل ان نحصل على الكثير من هذه الفرص في المستقبل".

واضاف خلال حديثه حول رحلتهم الطويلة من غزة، وبعد اجتيازهم معبر "إيرز": قامت سيارة اجرة باصطحابنا الى مدينة أريحا، هذه هي المرة الاولى في حياتنا التي نزور فيها الضفة الغربية، وصولاً الى الاردن ثم الى انجلترا.

20160605_YoungPalestinianMusiciansInUK-3

يذكر ان اعضاء الفرقة هم طلاب في مدرسة غزة الموسيقية التي تقع في مبنى الصليب الاحمر الفلسطيني، المدعومة من مؤسسة عبد المحسن القطان والحكومة السويدية.

وقد تم رفض تأشيرات اعضاء الفرقة للدخول الى بريطانيا وتصاريح الخروج من غزة، لكن بعد تدخل اعضاء في البرلمان البريطاني وعدد من الاساقفة تم منحهم التصاريح والتأشيرات اللازمة. اضافة الى تدخل منظمة (غيشا) الإسرائيلية لحقوق الانسان.