اصابة شاب بجروح خطرة خلال توغل مئات المستوطنين والجنود لـ"مقام يوسف"

نابلس - "القدس" دوت كوم - عماد سعاده - اصيب، فجر اليوم الخميس، الشاب جمال محمد مروح دويكات (20 عاما) من حي بلاطة البلد في مدينة نابلس بجروح حرجة، جرّاء اصابته بعيار ناري بالرأس خلال مواجهات عنيفة مع قوة من جيش الاحتلال كانت ترافق مئات المستوطنين الذين اقتحموا "مقام يوسف" بحجة اقامة صلوات تلمودية فيه.

وذكر شهود عيان، ان عشرات حافلات المستوطنين وصلت "مقام يوسف" بحراسة قوات كبيرة من قوات الاحتلال التي فرضت اغلاقا تاما على المنطقة الشرقية المتاخمة للمقام، وان عشرات الشبان تصدوا للقوة الاسرائيلية بالحجارة واغلقوا عددا من الشوارع القريبة بالاطارات المشتعلة، فيما اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت في كل ناحية وبين المنازل، وامتدت المواجهات الى شارع عمان وحي بلاطة البلد ومحيط مخيمي بلاطة وعسكر المجاورين.

وتحدثت مصادر طبية عن اصابة الشاب دويكات بالرصاص الحي، مشيرة الى انه تم نقله الى مستشفى رفيديا وهو بحالة حرجة، فيما تعرض عشرات المواطنين لحالات اختناق بالغاز.

وتعتبر هذه المواجهات في محيط "مقام يوسف" هي الاعنف منذ شهور، ومما زاد في حدتها تردد تقارير عن أن وزير الحرب الاسرائيلي "ليبرمان" كان برفقة المستوطنين الذين اقتحموا "مقام يوسف"، وهو ما لم يتسنّ التأكد منه.