برنامج التعليم في الأونروا يعقد المؤتمر الثاني للبرلمانات الطلابية

رام الله- "القدس" دوت كوم- نظم برنامج التعليم في الأونروا المؤتمر الثاني للبرلمانات الطلابية في مدارس الأونروا في الضفة الغربية وذلك بمشاركة 20 برلمان طلابي يمثلون مدارسهم ضمن أنشطة برنامج حقوق الإنسان، التسامح وحل النزاعات. ونظم هذا المؤتمر بعنوان"مبادرات طلابية ملهمة"، لتشجيع أعضاء البرلمانات المدرسية على طرح مبادرات تسعى على تفعيل مشاركتهم وتحسين بيئتهم الاجتماعية والمدرسية.

وافتتح المؤتمر رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث، الدكتور مهند بيدس بكلمة رحب فيها بالمشاركين وأكد على اهمية النشاطات اللامنهجية في مدارس الأونروا في تعزيز مشاركة الاطفال اللاجئين في بناء وخدمة مجتمعهم. كما ألقت الطالبة هديل ابو فارة رئيس البرلمان المركزي في الخليل ممثلة عن رؤساء البرلمانات الطلابية.

وعمل أعضاء البرلمانات المدرسية على تنظيم جلسات المؤتمر وتسهليها لعرض ومناقشة مبادراتهم تحت إشراف ومراقبة المعلمين والمشرفين. وضم المؤتمر اربع جلسات لنقاش مبادرات البرلمانات الطلابية ضمن أربع محاور رئيسية، حيث ركزت الحلسة الأولى على محور الحماية من العنف. بينما خصصت الجلسة الثانية لمناقشة حقوق الطفل، أما الجلسة الثالثة فقد خصصت لنقاش محور تحسين البيئة المدرسية، فيما ناقشت الجلسة الاخيرة آليات خدمة المجتمع المحلي.

IMG_3280

IMG_3281

IMG_3311