الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا فجر اليوم

رام الله - القدس دوت كوم - اعتقلت قوّات الاحتلال 16 مواطنًا خلال حملة اعتقالات نفّذتها فجر اليوم الأربعاء، في مدن الضفة الغربيّة.

وبحسب مصادر محليّة فقد نفّذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في بلدة كفر الديك قضاء سلفيت، طالت نحو 9 مواطنين، وهم: عزت صالح الشنار وهو طالب بكلية الإعلام في جامعة النجاح،

نبيل محمد ابو عزيزة، حسن فرحات، أحمد رشيد، عميد أحمد عبد الكريم، محمد إبراهيم موسية، يوسف مصلح الديك، ضياء جاسر عقل، يوسف عبدالوهاب.

وفي مدينة نابلس، اعتقل الاحتلال عبد الرحمن سبتي دويكات من حيّ الضاحية في نابلس، وهو طالب في كليّة الشريعة بجامعة النجاح، وشقيق الأسير توفيق دويكات. كما تم اعتقال حمزة مأمون جعارة من الجبل الشمالي في المدينة، وهو طالب في كليّة التربية بجامعة النجاح.

وفي محافظة رام الله، اعتقل الاحتلال محمد العدّاسي من بلدة سلواد شرق المدينة.

أمّا في محافظة بيت لحم، فقد أفاد مراسل "القدس" دوت كوم عبد الرحمن يونس، باعتقال ثلاثة مواطنين من بلدتيّ تقوع وبيت فجار، حيث قالت مصادر محليّة إن قوة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في بلدة تقوع، وداهم الجنود عددًا من منازل المواطنين واعتقلوا الشاب مهند راتب عايش البدن (21 عامًا) وتم تسليم شقيقه عاهد بلاغًا لمراجعة المخابرات الاسرائيلية في "غوش عتصيون". وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال داهموا عدة محال تجارية على الطريق العام في البلدة وصادروا تسجيلات فيديو لكاميرات المراقبة الخاصة بالمواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى عصام محمد حسن عبد الجميل طقاطقة (15 عامًا) والفتى عبد القادر سلطان طقاطقة (14 عامًا) خلال اقتحام بلدة بيت فجار.

وفي الخليل قالت مصادر محليّة إن الاحتلال اعتقل نعيم الرجبي من المدينة.