افتتاح متجر الروزنة لمنتجات صاحبات الأعمال والجمعيات التعاونية في الخليل

الخليل- "القدس" دوت كوم- افتتح محافظ الخليل كامل حميد، ووزير الزراعة سفيان سلطان، اليوم الاثنين، متجر الروزنة لمنتجات صاحبات الأعمال والجمعيات التعاونية للحرف والمنتجات اليدوية، في بلدة حلحول شمال الخليل.

بحضور رئيس بلدية حلحول وجدي ملحم، ورئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل نور الدين جرادات، ومدراء مديريات الوزارات المختلفة، ورؤساء هيئات محلية، ومسؤولي الأجهزة الأمنية، وعدد من الشخصيات الرسمية والأهلية.

وأكد حميد أهمية المشروع في إيصال إنجازات المؤسسات الفلسطينية لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع المحلي والدولي، وشدد على ضرورة دعم الجمعيات التعاونية لمساهمتها في برامج التنمية والتطوير.

وشدد سلطان على أهمية حماية المنتج الزراعي والصناعي الفلسطيني، ودعمه ليتمكن من المنافسة في الأسواق الخارجية والداخلية، مؤكدا أهمية القطاعين الزراعي والاقتصادي في دعم صمود الشعب الفلسطيني.

يذكر أن شركة الروزنة، انشئت بمبادرة من غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل، وبدعم من منظمة الغذاء والزراعة العالمية FAO، بالشراكة مع المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، بهدف فتح آفاق تسويقية للمنتجات النسوية وتعريف المستهلك الفلسطيني بها، والتشجيع على بيعها، وتوفير الدعم اللازم لصاحبات المشاريع الصغيرة والجمعيات والتعاونيات النسوية للنهوض بمستوى منتجاتها، وتعزيز حصتها في السوق الفلسطيني.