الأونروا تعلن بدء صرف "بدل إيجار" لـ 8500 عائلة من غزة

غزة - "القدس" دوت كوم - أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الثلاثاء، عن بدء صرف الدفعات النقدية المؤقتة "بدل الإيجار" للمتضررين من الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وأوضحت الأونروا في بيان لها، أن ألمانيا قدمت مبلغ 9.3 مليون دولار أمريكي كجزء من إسهامها في إصلاح وإعادة بناء المساكن التي قُيِّمت بأنها غير صالحة للسكن، على إثر العدوان الذي شنه جيش الاحتلال في عام 2014.

وبهذا الدعم المقدم من ألمانيا، فإن 8,500 عائلة مستحقة تنتظر إصلاح وإعادة بناء مساكنها التي تضررت ودمرت خلال عدوان 2014، ستحصل على دفعات مالية "تمكنها من الحصول على سكن كريم وملائم"، حسب تعبير بيان الأونروا.

وفي تعقيبه على بدء صرف الدفعات المالية، قال رئيس مكتب تمثيل ألمانيا في رام الله السيد بيتر بير ورث: "سيستفيد من هذه المنحة آلاف العائلات في قطاع غزة والذين هم بحاجة لها .. إن ألمانيا ملتزمة باستمرار تقديم دعمها للسكان في غزة، وذلك من خلال التعاون الوثيق مع الأونروا".

وستتمكن الأونروا من صرف هذه الدفعات النقدية بدل الإيجار للعائلات المستحقة خلال اسبوع واحد، حيث ستغطي هذه الدفعات جميع دفعات الربع الأول من عام 2016.

وقال بو شاك مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة: "إننا ممتنون كثيرا على هذا الدعم الذي يشهد على علاقة الشراكة المتينة بين ألمانيا والأونروا"، مضيفا أن هذا الدعم سيمكن العائلات من العيش بكرامة في أثناء إعادة بنائهم لمساكنهم.