منتدى سيدات الأعمال يشارك في أسبوع أزياء بروسيا

بيت لحم - "القدس" دوت كوم - شارك منتدى سيدات الأعمال في أسبوع الأزياء الذي عقد في مدينة أستراخان الروسية بمشاركة العديد من مصممي الأزياء من مختلف دول العالم، ضمن شراكته مع مركز التجارة الدولي ITC وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP في مشروع تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمرأة في فلسطين.

وانتدب المنتدى المصممة ناديا حزبون، لتمثيل المنتدى بهدف إيصال الأزياء الفلسطينية إلى الأسواق العالمية. وشارك المنتدى بتقديم عرضين الأول تحت اسم "صنع في فلسطين" وعرضت فيه أكثر من 15 قطعة من تصميمها. أما العرض الثاني فقد شمل أكثر من 15 قطعة من عدة سيدات من عضوات مركز تطوير الأعمال عرضن مجموعة من الأزياء والحقائب المطرزة إضافة إلى المجوهرات والحلي.

وشارك المنتدى في ورشات عمل ولقاءات مع مصممين ومستشارين في مجال الأزياء والموضة إضافة الى عرض المنتجات الفلسطينية بهدف التسويق والتشبيك مع مشترين وأسواق جديدة .

وأكدت مها أبوشوشة، رئيسة المنتدى أهمية نجاح المرأة الفلسطينية في إدخال قطع التطريز اليدوي الشعبي في تصاميم الموضة الحديثة والعالمية.

بدورها شددت مدير عام المنتدى دعاء وادي على ان المشاركة في روسيا جاءت بعد النجاح الباهر الذي حققه عرض أزياء المنتدى في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك عام 2014، وأهمية مثل هذه المشاركات التي تستهدف النساء وتدخلهن الخارطة العالمية، لا سيما أنها تحاكي المهارة اليدوية والحرف التقليدية.