برنامج المنح الدراسية الألمانية يعقد لقاء تعريفيا في جامعة خضوري

طولكرم- "القدس" دوت كوم- نظمت جامعة فلسطين التقنية/ خضوري اليوم الاثنين، لقاء تعريفياً حول برنامج المنح الدراسية التي تقدمها مؤسسة الـ "DAAD" الألمانية بحضور عشرات الطلبة من مختلف الكليات والتخصصات وكادر الجامعة الذي قدمه مدير مكتب مؤسسة "الداد" (DAAD) الألمانية في فلسطين د. هيلجا بومغارتن ، بحضور خريجي البرنامج الألماني وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

وقدمت د. هيلجا بومغارتن شرحاً مفصلاً حول المشاريع التي تقدمها مؤسسةDAAD وطرق التقدم لها ومتطلباتها وشروط المنح ، والزيارات العلمية والبحثية وأسماء الجامعات وبرامجها، ولغة التدريس فيها.

مبينة أن مؤسسة "DAAD" تبذل قصارى جهدها لتشجيع الطلبة والأكاديميين الرياديين المهتمين بالبحث العلمي ويتطلعون للفوز بمنح لنيل درجة الماجستير والدكتوراه ، وتنفيذ أبحاثهم العلمية في الجامعات الألمانية

يذكر أن اللقاء التعريفي يأتي في سياق الاتفاق المشترك بين الجامعة ومؤسسة الـ DAAD لإتاحة المجال والفرصة أمام خريجي جامعة "خضوري" للاستفادة من المنح المقدمة من المؤسسة، ومنح الكادر الأكاديمي بالجامعة فرص للحصول على الماجستير والدكتوراه بالجامعات الألمانية أو الجامعات المعتمدة من المؤسسة.