الديمقراطية تطالب بإعفاء وقود كهرباء غزة من ضريبة البلو بالكامل

غزة - "القدس" دوت كوم - اعتبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن قرار إعفاء السولار الصناعي المورد لمحطة توليد الكهرباء بغزة من (80–100%) خطوة غير كافية، مطالبة الحكومة بتحمل كامل مسؤولياتها اتجاه قطاع غزة للتخفيف عن معاناته الهائلة.

وطالبت الديمقراطية بالإعفاء الفوري للوقود الصناعي بنسبة 100% من كافة الضرائب ومن بينها ضريبة القيمة المضافة "البلو" للحفاظ على برنامج (8) ساعات وصل، بما يلبي احتياجات المواطنين مع قرب الامتحانات النهائية للمدارس والجامعات.

ودعت الجبهة في بيان لها إلى ضرورة تطبيق ما أقر في اللقاء المشترك بين شركة كهرباء غزة وسلطة الطاقة واللجنة الوطنية للفصائل المكلفة بمتابعة أزمة الكهرباء، لتلبية احتياجات قطاع غزة بشكل دائم ومتواصل، وإيجاد حل جذري لمشكلة الكهرباء من خلال الربط مع خط الكهرباء الإسرائيلي (161) إلى حين مد خط الغاز إلى محطة التوليد في قطاع غزة بواقع (120) ميجاواط مع إجراء توسعة لمحطة توليد الكهرباء.

وطالبت الجبهة الديمقراطية شركة كهرباء غزة بالقيام بمسؤولياتها ووقف تقاعسها وتفعيل جباية الكهرباء من المؤسسات الحكومية والمواطنين والمؤسسات التابعة لحركة حماس، والعمل على توفير عدادات مسبقة الدفع بما فيها للوزارات والمؤسسات الحكومية والأمنية والمرافق البلدية والعامة.

وجددت الجبهة مطالبتها بإبعاد القضايا الخدماتية بما فيها أزمة كهرباء قطاع غزة عن التراشقات والتجاذبات السياسية والإعلامية الدائرة بين حركتي فتح وحماس.