مقتل مسلحين في تبادل لاطلاق النار مع رجال الامن بمنطقة عسير جنوب السعودية

الرياض - "القدس" دوت كوم - أعلنت وزارة الداخلية السعودية احباط عمل ارهابي وشيك بمحافظة بيشة بمنطقة عسير جنوب المملكة فجر اليوم الجمعة ومقتل مسلحين اثنين خططا لتنفيذ الهجوم حسب بيان باسم المتحدث الامني للوزارة.

وذكر البيان الذي أوردته وكالة الانباء السعودية مساء اليوم الجمعة، أن الجهات الأمنية وفي إطار تنفيذ مهامها في مكافحة الارهاب وتعقب المتورطين في انشطته تمكنت من رصد سيارتين بأحد المواقع خارج محافظة بيشة بمنطقة عسير كانت إحداها محملة بمواد متفجرة.

وأشار البيان إلى أن قائدي السيارتين عندما استشعارا بمتابعة رجال الأمن لهما بادرا بإطلاق النار والانحراف إلى منطقة صحراوية فتمت مطاردتهما بمساندة طيران الأمن وتبادل إطلاق النار معهما وإعطاب السيارتين ليترجلا منها ويتحصنا بأحد المواقع الجبلية قبل انفجار المواد التي كانت بإحدى السيارتين.

وأضاف البيان "وبمحاصرتهما وتوجيه النداءات لهما لتسليم نفسيهما واصلا إطلاقهما للنار وبشكل كثيف باتجاه رجال الأمن فأقتضى الموقف الرد عليهما بالمثل، ما نجم عنه مقتلهما دون وقوع إصابات في صفوف رجال الأمن".

ولاتزال الجهات الامنية تواصل إجراءاتها في الموقع، كما يجري في الوقت ذاته استكمال إجراءات التثبت من هوية القتيلين على ضوء ما توفر من المتابعة عن هويتهما وسيتم إعلان بيان تفصيلي لاحقاً بما يتم التوصل إليه من نتائج.

ويعد هذا الحادث الثاني من نوعه تشهده السعودية خلال 24 ساعة بعد الاول الذي وقع مساء أمس الخميس ونتج عنه اصابة رجل أمن سعودي في انفجار عبوة ناسفة بمحافظة الاحساء شرق المملكة حسب ما أعلنت شرطة المنطقة الشرقية فجر اليوم الجمعة.