الخضري يدعو لتخصيص برامج تشغيل تعزز صمود العمال

غزة - "القدس" دوت كوم - ناشد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، اليوم الجمعة، اتحادات العمال العربية والعالمية دعم العمال الفلسطينيين، وهم من أكثر الفئات تضررا وحاجة للدعم والمساندة جراء سياسات الاحتلال، حسب قوله.

ودعا الخضري نقابات العمال على مستوى العالم لإيجاد حلول واقعية لآلاف العمال المعطلين عن العمل، وتخصيص مساحات وبرامج أوسع لدعمهم وتعزيز صمودهم بمشاريع التشغيل والإغاثة والدعم.

وقال الخضري في تصريح بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يوافق الأحد المقبل، إن غالبية العمال وعوائلهم باتوا يعتمدون على المساعدات الدولية والإغاثية، حيث أن أكثر من مليون مواطن في غزة يعتمدون عليها في ظل عدم وجود فرص عمل أو دخل ثابت لهم.

وأضاف، "يأتي هذا اليوم والعمال في فلسطين وخاصة في غزة يعيشون أوضاعا غاية في الصعوبة، وقد تعطل الآلاف منهم بعد تدمير وإغلاق العديد من المنشآت الاقتصادية والورش وتوقف مئات المشاريع بسبب وقف إسرائيل دخول مواد البناء والمواد الخام".

واستعرض أوجه الملاحقة والخطر على العمال باستهداف الاحتلال للصيادين في البحر والمزارعين والعمال في المناطق الحدودية"، مشيراً إلى استشهاد وإصابة واعتقال عدد كبير منهم.