معرض للوسائل التعليمية في جامعة بيت لحم

بيت لحم- "القدس"دوت كوم - نجيب فراج- نظمت كلية التربية في جامعة بيت لحم معرضها السنوي للوسائل التعليمية بحضور مدير التربية والتعليم سامي مروة، والطاقم الفني والإداري التابع للمديرية، والنائب الأكاديمي في الجامعة د. آيرين هزو، وعميد كلية التربية د. هالة يمني والمحاضرين المشرفين على المعرض د. معين جبر ود. نانسي إلياس و يوسف عدوي و هدى مصلح.

وضم المعرض أكثر من 135 وسيلة تعليمية تخدم مهارات متعددة في المواضيع الدراسية، ولجميع المراحل التعليمية، منها 50 وسيلة تعليمية في الرياضيات، و 40 وسيلة في اللغة العربية، و 20 وسيلة في اللغة الإنجليزية، و 25 وسيلة في التربية الابتدائية والتعليم الخاص، واشتمل على وسائل تعنى بالتعلم باللعب .

وزار المعرض مئات الطلبة، ومديرو مدارس ومعلمون.

وأشاد زوار المعرض بأهميته في تحسين نوعية التعليم، خاصة وأن هذه الوسائل هي وسائل تفاعلية، وتقوم معظمها على مشاركة الطالب والتعلم التعاوني خلال الحصص ضمن ما يعرف بتعلم القيام بالمهمات، والعمل كفريق واحد.

وأبدت عميدة كلية التربية هالة يمني ارتياحها من المستوى الفني الذي بلغه طلبة الكلية في انتاج الوسائل التعليمية وتوظيفها بفاعلية بإشراف معلميهم وتوجيهاتهم.

وقال المحاضرون المشرفون أن معظم هذه الوسائل ستوزع على مدارس المحافظة لتنتفع وتستفيد منها، واشادوا بجهود طلبة الكلية الذين شاركوا في المعرض والذين شاركوا في انتاج هذه الوسائل.