خسائر جسيمة لشركة "هيونداي هيفي إنداستريز" بسبب تأخير عمليات بناء السفن

سول - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين، أن شركة "هيونداي هيفي إنداستريز" الكورية الجنوبية لبناء السفن تكبدت خسائر جسيمة خلال العام الماضي زادت عن 600 مليار وون (523 مليون دولار) بسبب تأخير مواعيد تسليم السفن والمنشآت البحرية المتعاقدة عليها إلى جانب زيادة بنود أخرى في النفقات.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مصادر صناعية القول إن خسائر "هيونداي هيفي إنداستريز" بلغت العام الماضي 608 مليارات وون بسبب الفشل في الالتزام بمواعيد التسليم ووقف العمل ومشكلات أخرى. وتعادل الخسائر حوالي 5ر2% من إجمالي مبيعات الشركة خلال العام الماضي.

وأشارت الأنباء إلى أن تباطؤ صناعة بناء السفن في العالم وارتفاع النفقات كبدت "هيونداي هيفي" خسائر للعام الثاني على التوالي حيث سجلت العام الماضي عجزا بلغت قيمته 36ر1 تريليون وون بعد عجز بلغ 21ر2 تريليون وون في العام السابق.

كما تكبدت "هيونداي هيفي" خلال العام الماضي ضرائب إضافية بقيمة 120 مليار وون. وتعتزم الشركة تقديم طلب لمراجعة هذه الضرائب.

وبلغت الخسائر الإجمالية لأكبر 3 شركات بناء سفن في كوريا الجنوبية وهي "هيونداي هيفي إنداستريز" و"دايو شيببيلدنج أند مارين إنجنييرنج" و"سامسونج هيفي إنداستريز" خلال العام الماضي 7ر7 تريليون وون بسبب ارتفاع النفقات نتيجة تأخير عمليات تسليم السفن والمنشآت البحرية المتعاقد عليها وإلغاء طلبيات أخرى.

يذكر أن هذه هي أول مرة تسجل الشركات الثلاث خسائر في عام واحد.