صرف مزيد من أموال الإعمار بغزة

غزة - "القدس" دوت كوم - أعلنت مؤسسات دولية عاملة في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن بدء صرف مزيد من أموال الإعمار للعائلات المتضررة من حرب غزة الأخيرة.

وذكر بيان من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الـ UNDP، أنه بدأ صرف أموال للعائلات الغير لاجئة المتضررة بمبلغ 31.8 مليون دولار بدعم من الصندوق السعودي للتنمية.

وبحسب بيان البرنامج، فإن المرحلة الأولى للصرف استهدفت 6527 اسرة من فئة الأضرار الطفيفة بمبلغ يتراوح ما بين 500- 5000 دولار كمخصصات إعادة تأهيل وصيانة منازلهم بمبلغ اجمالي7 مليون دولار، وسيستمر الصرف لباقي المواطنين من الفئات المختلفة خلال الشهور الست المقبلة.

وأشار إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الأونروا بمبلغ 31.8 مليون دولار من الصندوق السعودي للتنمية وسيغطي هذا التمويل أعمال صيانة للمنازل في القطاع، بالاضافة الى اعمال تأثيث وتجهيز ثلاث مدارس.

فيما أعلنت الأونروا أنها ستوزع 4.65 مليون دولار أمريكي من التمويل المتاح للدفعات الثانية أو الثالثة لإعادة البناء، خصص منها (1.35 مليون دولار أمريكي) لإعادة الإعمار و (3.3 مليون دولار أمريكي) لأعمال الإصلاح للمساكن المتضررة بشكل بالغ.

وستوزع الأموال إلى ما مجموعه 710 عائلات في مختلف أنحاء قطاع غزة. وستتمكن العائلات من الحصول على المساعدة عبر البنوك المحلية خلال هذا الأسبوع.