حفل خيري في "النجاح" للأطفال الذين يعانون من اضطراب التوحد

نابلس - "القدس" دوت كوم - عماد سعاده - نظّم معهد النجاح للطفولة في جامعة النجاح الوطنية، حفل "أنا بينكم" الخيريّ، للأطفال الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد، وذلك في مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز، اليوم الخميس.

وحضر الحفل محافظ نابلس أكرم الرجوب، ورئيس لجنة البلدية المهندس سميح طبيلة، ورئيس غرفة التجارة عمر هاشم، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتور عدنان ملحم، ومدير المعهد الدكتور زاهر نزال.

وقال الدكتور نزال في كلمته ان اضطراب التوحد، هو من الاعراض التي أشغلت الخبراء والأخصائيين والأسر في الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن شهر نيسان من كل عام، هو شهر التوعية باضطراب طيف التوحد، لافتا إلى ان معهد النجاح نظّم فعاليات عدّة بهذه المناسبة هدفت إلى تعريف المجتمع بمفهوم اضطراب التوحد وتفعيل الدور التوعوي والثقافي لدى فئات المجتمع المختلفة، إضافة الى التوعية بالبرامج التربوية والتأهيلية الخاصة بأطفال اضطراب طيف التوحد وضرورة دمجهم في المجتمع.

من جهته، قال الدكتور ملحم إنه من الواجب تقديم الدعم النفسي والإجتماعي للمصابين بالتوحد وأسرهم، والتعرف على أهم العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية والعمل على تذليلها.

ودعا ملحم كافة القطاعات المسؤولة والجمعيات الخيرية ذات العلاقة باضطراب طيف التوحد إلى تكاتف الجهود واستخدام الأساليب العلمية الصحيحة للتعامل مع المشكلة.

وفي ختام الحفل الذي أحيته جوقة مركز الطفل الثقافي التابعة لبلدية نابلس، تم تكريم المدارس التي كان لها دور كبير في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.