الزهار ينفي تلقي حماس دعوة لزيارة السعودية

غزة- "القدس" دوت كوم- نفى محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم السبت، ما نقل على لسانه بان حركته تلقت دعوة رسمية لزيارة المملكة العربية السعودية نهاية الشهر الجاري.

وقال الزهار في تصريح صحفي له، "إن ما نشر على لساني من تلقي حركة حماس دعوة رسمية لزيارة السعودية غير صحيح". مؤكدا حرص حركته على الانفتاح في علاقاتها مع الأمتين العربية والإسلامية.

وفي سياق آخر، أكد الزهار أن علاقة حركته مع مصر استراتيجية بعد الزيارة الأخيرة التي جرت، وأن قرار المصالحة مع حركة فتح يُعد كذلك استراتيجي بالنسبة لحماس.

وعبر الزهار في لقاء مع كتاب ومحللين سياسيين عن ارتياحه من نتائج اللقاءات التي جرت في القاهرة مع القيادة المصرية ولقاءات الدوحة مؤخراً.

وشدد على أن حركته ترفض أي مشروع على حساب الأراضي المصرية وتحديدا سيناء. مجددا تأكيد حركته في حرصها على عودة الدفء في العلاقة مع مصر وطي صفحة الخلافات السابقة والشروع في مرحلة جديدة.

وأضاف "استعادة العلاقة مع مصر نابعاً من رؤية استراتيجية لحركة حماس". مؤكدا حرص حركته على الأمن القومي لمصر واحترام التزامها في حدود قطاع غزة، وعدم السماح لأحد أن ينطلق من القطاع للإضرار بمصر أو أن يستخدم غزة للإضرار بها. كما قال.

واعتبر بأن ما جرى من لقاءات مع المخابرات المصرية ولقاءات الدوحة خطوة في الاتجاه الصحيح .