غزة: الأونروا توزع مساعدات مالية على متضرري العدوان الأخير

غزة - "القدس" دوت كوم - أعلنت الأونروا، اليوم الأربعاء، أنها ستبدأ بتوزيع ما يزيد عن 5 مليون دولار أمريكي من التمويل المتاح، على العائلات المتضررة في غزة منذ صيف 2014.

وأوضحت أنه تم تخصيص (2.65 مليون دولار أمريكي) لإعادة الإعمار و(2.42 مليون دولار أمريكي) لأعمال الإصلاح للمساكن المتضررة بشكل بالغ. مشيرةً إلى أنها ستصل تلك الأموال إلى ما مجموعه 720 عائلة لاجئة في مختلف أنحاء قطاع غزة.

وأشارت إلى أنه ستتمكن العائلات من الحصول على المساعدة عبر البنوك المحلية خلال هذا الأسبوع.

وأكدت على أن الإيواء الطارئ بما يشمل دعم إعادة إصلاح المنازل وإعادة البناء وحلول الإيواء المؤقت، يعتبر من ضمن أولوياتها القصوى. مشددةً على التزامها بدعم العائلات المتضررة مع أن ذلك يتطلب تمويل جديد لمواصلة تقديم المساعدات ضمن برنامج المساعدات النقدية للإيواء. كما قالت.

وأشارت إلى أنه بعد النزاع العسكري في صيف 2014 تم التعهد بمبلغ 247 مليون دولار أمريكي لدعم برنامج الأونروا للإيواء الطارئ، وذلك من أصل 720 مليون دولارا تحتاجها الأونروا لذات البرنامج مما يترك عجزاً مقداره 473 مليون دولار أمريكي.

وناشدت الأونروا المانحين بشكل عاجل للإسهام بسخاء لبرنامجها للإيواء الطارئ من أجل تقديم بدل الإيجار أو المساعدات النقدية للقيام بأعمال إصلاحات وإعادة بناء المساكن المتضررة للنازحين الفلسطينيين من اللاجئين في قطاع غزة.