إنفاق الكوريين الجنوبيين في الخارج يسجل رقما قياسيا العام الماضي

سول - "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - سجل إنفاق الكوريين الجنوبيين في الخارج رقما قياسيا في العام الماضي بسبب الزيادة الحادة في عدد الكوريين الذين سافروا إلى الخارج، وفقا لبيانات صادرة عن البنك المركزي اليوم الثلاثاء.

وارتفعت النفقات الاستهلاكية الخارجية للكوريين الجنوبيين بنسبة 7ر13% من 11ر23 تريليون وون في عام 2014 إلى 27ر26 تريليون وون ما يعادل 74ر22 مليار دولار في عام 2015، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

ولا تشمل النفقات الاستهلاكية الخارجية مبالغ الشراء الخارجي المباشر عبر الإنترنت والنفقات خلال رحلات تجارية خارجية.

وتعزى الزيادة أساسا إلى الارتفاع الكبير في عدد السكان المحليين المسافرين إلى الخارج في العام الماضي على الرغم من ركود الاقتصاد المحلي.

وأشارت مؤسسة السياحة الكورية إلى أن عدد الكوريين المسافرين إلى الخارج سجل زيادة حادة بنسبة 1ر20% على أساس سنوي ليصل إلى 31ر19 مليون شخص في العام الماضي.

من جانب آخر، وصل إنفاق الأجانب في البلاد إلى 3ر14 تريليون وون فd العام الماضي منخفضا بنسبة 4ر7% من 5ر15 تريليون وون في عام 2014، بسبب التراجع الحاد في عدد السياح الأجانب نتيجة تداعيات مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

وسجل عدد السياح الأجانب القادمين إلى البلاد في العام الماضي تراجعا للمرة الأولى منذ عام 2003، بلغت نسبته 8ر6% عن العام الذي سبقه ليصل إلى 2ر13 مليون سائح أجنبي.