عقيلة رئيس وزراء روسيا تزور كنيسة المهد

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- زارت عقيلة رئيس وزراء روسيا سفيتلانا ميدفيديف، اليوم الأربعاء، بيت لحم، وتجولت في كنيسة المهد .

وكان في استقبالها على بلاط كنيسة المهد وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ومحافظ بيت لحم جبرين البكري، ورئيسة البلدية فيرا بابون، ومدير عام شرطة بيت لحم العقيد حقوقي علاء الشلبي، وممثلو رؤساء الكنائس في كنيسة المهد، اضافة لعدد من المسؤولين ومدراء الأجهزة الأمنية ورجال الدين في المحافظة.

واكدت معايعة أن بيت لحم وكافة المدن الفلسطينية مفتوحة لاستقبال الوفود السياحية من كافة بقاع العالم، مشيرة إلى اهمية السياحة بالنسبة لفلسطين، لتطوير مصدر من مصادر الدخل القومي الفلسطيني، ورفع نسبة اشغال المرافق السياحية الفلسطينية.

وشددت على أهمية التواصل بين الجانب الفلسطيني والروسي لزيادة اعداد السياح الروس القادمين الى فلسطين، وأهمية زيارة المسؤولين الروس لتشجيع زيارة الوفود السياحية الروسية.

بدورها، شددت السيدة ميدفيديف على اهمية السياحة في عمل جسور السلام بين الشعوب، مبدية سعادتها الكبيرة لزيارتها مدينة بيت لحم.

وقدمت معايعة للضيفة خلال تجوالها في كنيسة المهد شرحا عن تاريخها وما تحويه من مواقع وما تمثله وترمز له، كما قدمت هدية دينية تمثل المشغولات اليدوية الفلسطينية