اليابان تتبرع للأونروا للأعمال المتعلقة بالألغام في غزة

غزة- "القدس" دوت كوم- أعلنت الأونروا، اليوم الأربعاء، عن دعم ياباني بمبلغ 500,000 $ لدائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام (UNMAS) من خلال الصندوق الاتئماني التطوعي للمساعدة في الأعمال المتعلقة بالألغام.

وقالت الأونروا في بيان لها "إن هذا الدعم المالي الهام المقدم من شعب اليابان يأتي لتمكين دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام لمواصلة حماية المدنيين ودعم إعادة الإعمار في غزة".

وأشارت إلى أنه بعد ثمانية عشر شهرا من انتهاء النزاع العسكري الذي وقع في غزة عام 2014، لا تزال مخلفات الحرب القابلة للإنفجار تشكل تهديدا كبيرا ومستمراً للمدنيين ولعمليات إعادة الإعمار في غزة.

ولفتت إلى أن ما يقارب من 3,113 مادة من أصل 7,000 مادة متفجرة من المخلفات القابلة للإنفجار، والتي خلفها عدوان العام 2014 تم التعرف عليها وإزالتها وتدميرها من قبل دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام وفرق الشرطة المدنية للتخلص من الذخائر المتفجرة.

وذكرت أنه بالرغم من تلك الجهود، إلا أن 16 شخصاً لقوا مصرعهم وأصيب 97 آخرين، بينهم 48 طفلا، في حوادث مخلفات الحرب القابلة للإنفجار منذ عام 2014. مبينةً أنها تواصل العمل بشكل وثيق للحد من هذه الحوادث من خلال التوعية على نطاق واسع بمخاطر مخلفات الحرب القابلة للإنفجار في كامل قطاع غزة.