القسام: الشهيد "جابر" أحد أفراد خلية "عتصيون"

غزة - "القدس" دوت كوم - كشفت كتائب القسام، اليوم الأربعاء، أن الشهيد "قاسم فريد جابر" (31 عامًا) من مدينة الخليل، والذي استشهد منذ يومين لدى تنفيذه عملية إطلاق نار قرب مدخل مستوطنة "كريات أربع"، أنه كان أحد أفراد ما عرف باسم "خلية عتصيون" التي نشطت عام 2004 إلى 2006.

وأوضحت الكتائب في بيان لها، أن الشهيد قاسم كان من ضمن خلية "الموت السريع" أو "عتصيون"، وهي الخلية المجهولة التي اعتبرت من أخطر مجموعات المقاومة في جنوب الضفة الغربية، وخلال عامين نفذت عمليات قوية.

وأشارت إلى أن الشهيد جابر كان فعالًا في عمليتين إحداها وقعت في البلدة القديمة ضد جنود الاحتلال، وأخرى قرب كريات أربع، كما شارك في رصد تحركات الاحتلال، بالإضافة لمشاركته في عملية "جبل السنداس" التي أدت لمقتل مستوطن. وشارك أيضًا في رصد عملية "بيت حجاي" التي استهدفت محطة حافلات للجنود.

ولفتت إلى أن الشهيد جابر اعتقل بعد عامين من المطاردة، وصدر بحقّه حكم بالسجن 42 شهرًا لعدم ثبوت أي قضية ضده. مشيرةً إلى أنه وبعد خروجه من المعتقل، افتتح محلًا للخضار والفواكه، ومع اندلاع الأحداث مجددًا خطط لتنفيذ عملية مع رفيقه أمير الجنيدي، وقد استشهدا معًا منذ يومين.