" خضوري" تنظم فعاليات يوم التوظيف الوطني الثالث

طولكرم- "القدس" دوت كوم- نظمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، الاثنين، يوما للتوظيف تحت عنوان "يوم التوظيف الوطني"، بمشاركة 34 شركة ومؤسسة محلية استهدفت ما يزيد عن 250 خريج من طلبة الجامعة وذلك بالتعاون مع مؤسسة الشباب الدولية IYF .

وفي كلمة افتتاح فعاليات يوم التوظيف الوطني الثالث اعرب مساعد عميد شؤون الطلبة في جامعة خضوري أ. هشام شناعة الذي القى كلمة ادارة الجامعة عن تقديره الكبير لدور مؤسسات القطاع الخاص المشاركة في هذا الحدث الهام الذي يعكس الدور الحقيقي والهام لمؤسسات وشركات القطاع الخاص.

وأعرب شناعة عن امله بان ينتج عن هذا اليوم مخرجات ايجابية تتمثل بحدها الادنى بتدريب 150 خريجا وخريجة من الجامعة تمكن الشركات والمؤسسات من خلالها التعرف على هوية الخريجين ومهاراتهم بالإضافة الى تمكين ما لا يقل عن 30 خريج وخريجة من الحصول على فرص عمل مدفوعة الاجر بالإضافة والعديد من فرص التعليم التدريبية التي تقدمها المؤسسات الموجودة،

واكد رئيس هيئة الاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم، ا.د. محمد اسبوع، على ضرورة تمكين الجامعة والنهوض بها باعتبارها من اعرق مؤسسات التعليم العالي في فلسطين.

مشيراً الى ان تنظيم فعاليات ايام التوظيف وترسيخها كثقافة تسهم في تحقيق اهداف ورسالة الجامعة وتعكس علاقة التعليم العالي بسوق العمل المحلي، معربا عن أمله في ان يكون هناك اسبوع للتوظيف لا يوم واحد، ان يكون هناك تعاون وإشراك لممثلي الشركات والمؤسسات الدولية التي تمكن الخريجين من المنافسة والإطلاع على سوق العمل الاقليمية والعالمية وليس فقط المحلية.

ومن جانبه، اشار مدير عام التشغيل في وزارة العمل رامي مهداوي الى ضرورة تعزيز الريادة ليتم العمل من خلالها على دعم الشباب وتكريس الريادة في كافة مفاصل حياتهم تفكيرهم، وذلك بتدريس الفكر الريادي في الجامعة عبر ادخال مواد ومشاريع تشجيع الاستثمار من خلال استثمار اقتصاد المعرفة وتعزيز توجه الطلبة نحو بناء فرص عمل الخاصة بهم وعدم الاكتفاء في البحث عنها.