خريجو الخدمة الاجتماعية بـ"القدس المفتوحة" يحصلون على شهادة مزاولة المهنة في إسرائيل

رام الله- "القدس" دوت كوم- أعلنت جامعة القدس المفتوحة، اليوم الأربعاء، أن مكتب سجل العاملين الاجتماعيين في إسرائيل منح الدفعة الأولى من خريجي تخصص الخدمة الاجتماعية في كلية غرناطة الذين تلقوا تعليمهم في جامعة القدس المفتوحة شهادة مزاولة المهنة.

وأشار د. عماد اشتية عميد كلية التنمية الاجتماعية والأسرية، في تصريح صحفي، إلى أن طلبة الدفعة الأولى من كلية غرناطة الذين تخرجوا في قسم الخدمة الاجتماعية بكلية التنمية الاجتماعية والأسرية في جامعة القدس المفتوحة تم تسجيلهم في سجل العاملين الاجتماعيين الإسرائيليين، وحصلوا على شهادة مزاولة المهنة في إسرائيل.

وأضاف: "هذه الخطوة تعني أن تخصص الخدمة الاجتماعية الذي تطرحه جامعة القدس المفتوحة، والشهادة التي تصدر عن هذا التخصص قد تم اعتمادها، وأصبح الخريجون من حملة الهوية الإسرائيلية قادرين على مزاولة مهنة العمل الاجتماعي في وزارة الرفاه الإسرائيلية، وفي مؤسسات العمل الاجتماعي الإسرائيلي".

وبارك أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة هذه الخطوة، معتبراً إياها إنجازاً جديداً لجامعة القدس المفتوحة، واعترافاً بالمكانة الأكاديمية التي يتمتع بها خريجو الجامعة الذين يثبتون كل يوم أنهم ذوو كفاءة عالية.

وكانت جامعة القدس المفتوحة، في فرعها ببيت لحم، احتفلت مؤخراً بتخريج عدد من طلبة كلية غرناطة الذين درسوا في الجامعة تخصص الخدمة الاجتماعية.

وهناك اتفاقية بين الجامعة وكلية غرناطة تهدف إلى تنفيذ تعاون بين المؤسستين التعليميتين، يكمن في ابتعاث طلبة للدراسة في "القدس المفتوحة" وتحديدًا في تخصص الخدمة الاجتماعية.

وتمنح "القدس المفتوحة"، من خلال الاتفاقية، المبتعثين الذين أنهوا متطلبات تخرجهم درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية وفق أنظمة الجامعة وقوانينها، على أن يخضع هؤلاء للأنظمة والقوانين واللوائح المعمول بها في الجامعة ويلتزموا بها.