[صور] رفضت وظيفة مملة وسعت لتحقيق حلمها بأن تصبح مصوِّرة خيول!

رام الله - "القدس" دوت كوم - ترجمة خاصة - تقول المصوِّرة المحترفة، ويبكي هاس (24 عامًا) إنها "واحدة من الفتيات المُحبّات كثيرًا للخيول، كنت أحلم وأنا صغيرة أن أركب الخيل في الحقول، ولا أتخيل يوم دون أن أرى هذه الحيوانات الرائعة، وبعدما انتهيت من المدرسة الثانوية، جاء الوقت لأقرر ماذا سأفعل في حياتي، لكنني في ذلك الوقت كنت متأكدة أنني أريد أن أقوم بشيء أحبه من قلبي وروحي بدلًا من القيام بوظيفة مملة داخل مكتب فقط، من أجل الحصول على المال، لذلك قمت بالجمع بين شغفي للخيول ورغبتي في أن أصبح شخصيةً مبدعة، وأختص في تصوير الخيول".

وأضافت المصورة الألمانية أنها قضت ثلاث سنوات في تعلّم التصوير، حتى حصلت على شهادتها، وافتتحت الاستوديو الخاص بها، مشيرةً إلى أن هدفها عند التقاط الصور أن يشاهد الشخص الصورة مرارًا وتكرارًا، ففي بعض الأحيان تعلم لثلاثة أيام كي تحصل على الصورة التي تريدها.

وقالت إن "الخيول لا تستخدم لغة البشر للتواصل، لذلك عليك إيجاد لغة خاصة لإخبار الخيل ماذا تريد منه أن يفعل من أجلك، فكل خيل له شخصيته الخاصة".

الجدير ذكره أن الصور التي تلتقطها المصورة هاس، يتم نشرها في المجلات والكتب والمعارض، حيث نشرت مؤخرًا كتابها الثالث حول تصوير الخيول.