قصف مدفعي كوري شمالي بالقرب من الحدود مع الجنوب

سيول - "القدس" دوت كوم - (أ ف ب) -اعلنت سيول ان كوريا الشمالية قامت اليوم السبت، بقصف مدفعي في اطار تدريب عسكري على ما يبدو بالقرب من جزيرة قريبة من الحدود بين الكوريتين، في اجواء من التوتر الشديد بين البلدين.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان ان "كوريا الشمالية اجرت عمليات قصف مدفعي" حوالى الساعة 7,20 (22,20 ت غ من الجمعة) قامت بقصف على مرتفع جانغسانغوت على ساحلها الجنوبي بالقرب من المنطقة المتنازع عليها بين الكوريتين". واشارت الى انه من الممكن ان يكون هذا القصف جرى في اطار "تدريب عسكري".

وفي اجراء وقائي، طلبت كوريا الجنوبية من المقيمين في جزيرة بينغنيونغ في البحر الاصفر الاستعداد للتوجه الى الملاجئ. كما دعت صيادي السمك الى العودة الى اقرب المرافئ.

وكانت كوريا الشمالية قامت بعمليات قصف على جزيرة يونغبيونغ في البحر الاصفر ايضا على الحدود البحرية بين البلدين في 2010، ما اسفر عن سقوط اربعة قتلى.

ويشهد الوضع توترا متصاعدا بين الكوريتين منذ اسابيع.

وبعد شهر من تجربتها النووية الرابعة، قامت بيونغ يانغ في السابع من شباط بعملية اطلاق صاروخ اعتبرتها الاسرة الدولية تجربة لصاروخ بالستي.

واعلنت سيول الخميس ان عددا من العسكريين الاميركيين اكبر باربع مرات مما كان مقررا في البداية سيشارك في اكبر مناورات عسكرية مشتركة تنظيم على اراضي كوريا الجنوبية.

وسيشارك 15 الف عسكري اميركي - مقابل 3700 في 2015 - في هذه المناورات السنوية، كما اعلنت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) نقلا عن وزير الدفاع هان مين-غو.