جزيرة وسطية وميادين.. 68 يوما بقيت لانهاء مشروع تأهيل طريق حوارة- نابلس

رام الله- "القدس" دوت كوم- قالت وزارة الاشغال العامة، في بيان لها اليوم الثلاثاء إنها تواصل العمل على مشروع إعادة تأهيل طريق حوارة– نابلس الرئيسي.

وأشارت الوزارة الى أن الطريق الذي يربط محافظات شمال الضفة بوسطها وجنوبها، يبلغ طوله 3.2 كلم، والمدة الزمنية للعمل عليه 200 يوم ومضى منها 132 يوما من تاريخ مباشرة العمل في المشروع 10/11/2015.

وقال البيان إن اعمال المشروع تشمل اقامة جزيرة وسطية بعرض 120 سم وارتفاع جبهة الرصيف للجزيرة 15 سم لمنع اي اختناقات مرورية او تجاوزات غير قانونية، عرض الشارع الكلي من حجر الرصيف الى حجر الرصيف 15.90 وكل مسرب بعرض 7.35 متر، وسيكون مسار واحد للسيارات بكل اتجاه مع موقف للسيارات بالاتجاهين.

وسيتم انشاء ثلاثة ميادين عند مفترقات طولكرم وبيتا وعينابوس، وانشاء ارصفة للمشاة وانارة الشارع واعمال التخطيط والدهان، وتطويل قنوات تصريف المياه والعبارات القائمة وتركيب حواجز حماية معدنية وخرسانية.

وافاد البيان الصادر عن وحدة العلاقات العامة في الوزارة أن طريق حوارة- نابلس كان اولوية من اولوياتها نظرا لأهميته وكونه طريقا رابطا وذي كثافة مرورية، وكان اولوية لدى محافظة نابلس والمسافرين على الطريق، الأمر الذي دفع الوزارة لتركيز الجهود لتجنيد الدعم لهذا المشروع، الذي جاء بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.