زلزال يضرب جنوب تايوان واصابات في نيبال جراء زلزال مماثل

هونغ كونغ - "القدس" دوت كوم - اعلن معهد المسح الجيولوجي الاميركي ان زلزالا بقوة 6,7 درجات ضرب جنوب تايوان في وقت مبكر السبت (20:00 ت غ الجمعة).

ووقع الزلزال الذي تبين ان مركزه قليل العمق، على بعد 25 كيلومترا الى الجنوب من يوجينغ، حسب المعهد الاميركي. وقال مركز التحذير في المحيط الهادئ انه لا يتوقع حدوث موجات تسونامي.

وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر الشرطة النيبالية أن 25 شخصا على الأقل أصيبوا بعد أن ضرب زلزال بقوة 5ر5 درجة حسب مقياس ريختر للزلازل مناطق في نيبال في ساعة متأخرة من مساء اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي، وذلك بعد تسعة أشهر من وقوع زلزال مدمر في البلاد أودى بحياة الآلاف من السكان .

وأوضحت مصادر الشرطة أن بعض الذين أصيبوا قاموا بالقفز من نوافذ منازلهم لدى وقوع الزلزال . وأصيب بصورة بالغة أحد الاشخاص بعد أن قفز من شقته التي تقع بالطابق الثالث.

وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.

ودفع الزلزال الذي ضرب مناطق من نيبال في الساعة 05:10 مساء بالتوقيت المحلي (16:20 بتوقيت جرينتش) السكان إلى الخروج من منازلهم وسط طقس بارد للغاية وفي درجات حرارة تصل إلى درجة التجمد.

وفي شهري نيسان (أبريل) وآيار (مايو) من العام الماضي 2015، ضرب زلزالان قويان نيبال ، ما أسفر عن مقتل 8800 شخصا على الأقل وإصابة المئات.

ولايزال الآلاف من مواطني نيبال يعيشون في مراكز إيواء مؤقتة بعدما فقدوا منازلهم جراء الزلازل.