جامعة بيت لحم تستنكر إضراب اتحاد الطلبة

بيت لحم – "القدس" دوت كوم – عبد الرحمن يونس – استنكرت إدارة جامعة بيت لحم، اليوم الثلاثاء، الإجراءات التصعيدية التي اتخذها اتحاد الطلبة الذين بدأوا اضرابا مفتوحا عن الطعام داخل حرم الجامعة.

وقال نائب الرئيس للشؤون المالية يوئيل انسطاس "نحن في إدارة الجامعة لم نتجاهل مطالب الطلبة، بل على العكس وافقنا على 8 مطالب من اصل 10 وما زلنا في حوار مع الطلبة، ونحن نشدد على أن مجلس اتحاد الطلبة جزء من الجامعة".

وأضاف انسطاس خلال مؤتمر صحفي عقد في حرم جامعة بيت لحم، "نحن نأسف لتوقف الحياة الاكاديمية بسبب اضراب اتحاد الطلبة، لكننا في نفس الوقت نؤكد بأننا نتجاوب مع مطالب مجلس الطلبة قدر المستطاع ولم نقطع الطريق أمام المطالب الاخرى"، مضيفًا "الطلبة حصلوا على الجزء الأكبر من المطالب، وبالتالي لا داعي لتعطيل الحياة الاكاديمية، وباب الحوار والنقاش ما يزال مفتوحا حول المطالب المتبقية".

وأوضح أن الجامعة ترفض بشكل قطعي محاولة تصويرها على أنها العدو الرئيسي للحركة الطلابية، مشددًا على أن الجامعة تحرص على مصلحة الطالب، وإيمانا منا بأن التعليم هو خدمة لهذا الوطن وأبنائه وسبيلا للتحرر، تحرر الوطن وتحرر الفكر من التبعية والتخلف".

واعلن اتحاد طلبة جامعة بيت لحم اضرابا مفتوحا عن الطعام في حرم الجامعة وتعليق الدوام، حتى تستجيب ادارة الجامعة لمطالب الاتحاد ومن بينها إلغاء رسوم التقسيط ودعم صندوق الطالب.