المجلس الأكاديمي لجامعة بيت لحم يدعو لانتظام الدوام

بيت لحم - "القدس" دوت كوم - أكد المجلس الأكاديمي لجامعة بيت لحم، على تفهمه للوضع الاقتصادي العام في فلسطين والظروف الاقتصادية لطلبة الجامعة، ودعا لبدء الفصل الدراسي الثاني واستمرار الدراسة كالمعتاد.

وعبر المجلس في بيان له أمس السبت عن قلقه من استمرار تعطيل الدراسة الذي يؤدي الى تقويض أركان العملية التعليمية وتأخير بدء الدراسة للفصل الحالي، وبالتالي تأخر تخرج عدد كبير من الطلبة المتوقع تخرجهم، مضيفا، أنه على وعي تام بالجهود المبذولة من طرف إدارة الجامعة لتوفير الدعم المالي للطلبة المحتاجين.

وأعلن مجلس الطلبة والكتل الطلابية منذ نحو أسبوعين الإضراب عن الدراسة احتجاجا على الأقساط الدراسية وغلاء أسعار الكتب، بالإضافة لمطالب أخرى، حيث يعتصم الطلاب منذ ذلك الحين بشكل يومي في ساعات المساء داخل حرم الجامعة.

وقال المجلس الأكاديمي في بيانه، "بما انه قد تم التوصل الى اتفاق على معظم النقاط التي طرحها مجلس اتحاد الطلبة عن طريق الحوار، فإن المجلس الاكاديمي يدعو الطلبة إلى العودة للدوام دون تأخير، مع متابعة الحوار مع ممثليهم وصولاً الى حل يضمن استمرار المسيرة الأكاديمية دون تعطيل أو عائق، وتحقيقا لمصلحة الطلبة جميعا".

وكان مجلس الطلبة والكتل الطلابية قد اكدوا على عدم التوصل لأي تفاهم حول المطالب الرئيسية التي تقدم بها الطلبة، وحملوا الإدارة المسؤولية عن ذلك بسبب "تعنتها"، حسب قولهم.