معبر "كرم أبو سالم" سيفتح غدًا "استثنائيًا" لإدخال وقود وغاز الطهي

غزة - "القدس" دوت كوم - أفادت دائرة المعابر، مساء اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي وافق على فتح معبر كرم أبو سالم غدًا الجمعة بشكل استثنائي لإدخال وقود لمحطة الكهرباء وكميات من غاز الطهي.

وتغلق سلطات الاحتلال معبر كرم أبو سالم يومي الجمعة والسبت عادة، إلا أنه للأسبوع الثاني تواصل فتحه استثنائيا يوم الجمعة لإدخال كميات من الوقود لغزة.

وقال أحمد الشنطي، مدير الهيئة العامة للبترول في غزة إن ما وصل القطاع من غاز الطهي عبر معبر كرم أبو سالم التجاري اليوم 40 طن فقط من أصل 350 -400 يوميا كان يتم إدخالها.

وأوضح أن القطاع بحاجة لإدخال 10 سيارات محملة بـ غاز الطهي بواقع 220 طن كحد أدنى، وذلك من أجل السيطرة على الأزمة الحالية وعدم الوصول الى أوضاع تجبر المواطنين على اشعال الحطب.

ودعا الشنطي الى الضغط من أجل العمل بشكل أكبر على معبر كرم أبو سالم لتوسعة خطوط نقل الغاز التي لم يمسها أي شيء حتى اللحظة من الوعودات السابقة من قبل المسؤولين بتوسعتها لنقل الغاز بشكل اسرع وبكميات أكبر.

وأكد وجود وعودات الأسبوع القادم بدخول كميات من الغاز لكن الأحوال الجوية غير مطمئنة حيث تشير الأرصاد الى احتمالية تأثر البلاد بمنخفض قطبي وهذا يؤثر على الكمية المرسلة.