مهندس فلسطيني يتأهل للمشاركة في مسابقة تطبيقات الهواتف الخلوية العالمية

رام الله- " القدس" دوت كوم- تأهل المهندس الفلسطيني حسني أبو سمرة للمشاركة في مسابقة "تطبيقات الهواتف الخلوية العالمية(Mobile World Capital) " التي ستعقد في برشلونة الشهر المقبل، بعد فوز مشروعه بالمركز الثاني في مسابقة (تحدي الجوال العربي)، التي عقدت في الجزائر بمشاركة 23 فريقا من مختلف الدول العربية.

وتعتبر مسابقة "تطبيقات الهواتف الخلوية العالمية" أكبر المسابقات العالمية لتطبيقات الموبايل، وتقام بحضور مستثمرين ورجال أعمال وإعلام من مختلف أرجاء العالم.

وكان المهندس أبو سمرة قد شارك في عدد من المسابقات العربية بتطبيق إلكتروني خاص بسجلات الحمل (Gravi Log) ، وهو تطبيق طبي للسيدات الحوامل يمكنهن من متابعة الحمل الكترونيا منذ اليوم الأول وحتى الولادة، ويساعد أطباء النسائية والولادة على إنشاء سجلات طبية إلكترونية.

وكان أبو سمرة شارك في مسابقتين بدولتي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بدعم المجلس الأعلى للإبداع والتميز ومساندته، وحظي برعاية سفارة فلسطين بالجزائر التي مكنته من التشبيك مع عدد من المؤسسات الجزائرية ذات العلاقة بالتطبيقات العلمية، وسبقها مشاركته في المنتدى الوطني الأول للمبدعين في فلسطين الذي عقد في أيلول الماضي، حظي فيه بتكريم الرئيس محمود عباس.