الحمد الله: رصد مليون دولار لصالح بلدية جنين ويفتتح مشاريع فيها

جنين- "القدس" دوت كوم- أعلن رئيس الوزراء أنه سيتم رصد مليون دولار لصالح بلدية جنين من صندوق اقراض البلديات، إضافة إلى تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية والتطويرية عبر الحكومة والصناديق العربية والإسلامية.

وقال الحمد الله "إننا نقدر عاليا الجهود الوطنية والإنسانية النبيلة التي تبذلها اللجان الشعبية مع أهالي المخيمات، ليس فقط في حفظ المكانة السياسية والقانونية لها، بل ودعم مسيرتنا في التنمية والمأسسة وبسط الأمن والقانون والنظام العام واجتثاث الفوضى والفساد".

وأضاف أننا سنواصل مد اللجان الشعبية والمؤسسات الناشطة في المخيمات، بكل أشكال المساندة والدعم لتمكينها من القيام بمهامها، دون المساس بمكانة المخيمات، أو بمسؤولية الأونروا في الاستمرار بتقديم الخدمات للاجئين ورعايتهم داخل المخيمات وخارجها.

وجاء ذلك في كلمته خلال لقائه اللجنة الشعبية لمخيم جنين بعد وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء صالة في المخيم، ودوار مجمع المدارس، اليوم السبت، بحضور محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان، ووزير الحكم المحلي حسين الاعرج، وقادة المؤسسة الأمنية، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية جواد ناجي.

وقال رئيس الوزراء: "لزيارتي لكم اليوم، مغزى وأهمية خاصة، إذ تأتي في وقت يخوض فيه أبناء شعبنا، معركة الوجود والثبات على كل شبر من أرض وطننا، موحدين ومتحدين للتصدي لأبشع مخططات التهجير والاقتلاع والمصادرة، فمخيم جنين هو مخيم الشهداء، و"قلعة البطولة والصمود والتحدي".

وأضاف الحمد الله: "في الوقت الذي تتركز فيه جهود القيادة الوطنية، وعلى رأسها الرئيس، على حمل قضيتنا العادلة إلى المحافل الدولية كافة، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا والانتصار لمعاناة وعذابات شعبنا، وفي القلب منهم أهلنا اللاجئين في الوطن والشتات، فإن الحكومة تعمل على مسار مرتبط، لتعزيز الصمود الشعبي والمؤسسي، ويبقى المربع الأول لهذا الجهد، هو مواصلة تقديم الخدمات لأبناء شعبنا، خاصة في المناطق المهمشة والمهددة من الجدار والاستيطان واعتداءات المستوطنين، وفي هذا الإطار، نجتمع اليوم، لوضع حجر الأساس لمدخل المخيم ولدوار مجمع المدارس، اللذان يعتبران جزءا من منظومة عمل متكاملة لتطوير مرافق المخيمات وتأهيل بنيتها التحتية وتطوير الخدمات المقدمة لأهلها".