منع عائلة بريطانية مسلمة من زيارة "ديزني لاند"

رام الله - "القدس" دوت كوم - ترجمة خاصة - منعت السلطات الأمريكية في مطار "غاتويك" في مدينة كرولي البريطانية عائلة بريطانية مسلمة من ركوب الطيارة والسفر الى الولايات المتحدة بهدف زيارة "ديزني لاند"، وفقا لما نشرته صحيفة "ذي غارديان" البريطانية .

وقالت الصحيفة ان مسؤولين في وزارة الامن الداخلي الامريكية لم يقدموا اي تفسير لماذا رفضوا السماح للعائلة المكونة من 11 فرداً من دخول الطائرة على الرغم من انهم حصلوا على تأشيرات للسفر قبل حجز التذاكر.

وتدخل مسؤولون سياسيون كبار في القضية وحذروا من ان اعداد البريطانيين المسلمين الممنوعين من دخول الولايات المتحدة بدون سبب اصبحت كبيرة.

واضافت الصحيفة ان افراد العائلة كانوا يخططون لزيارة اقاربهم في جنوب ولاية كاليفورنيا، وزيارة "ديزني لاند" وملاهي "يونيفرسال ستوديوز" .

وقال محمد طارق محمود احد افراد العائلة في حديث مع الصحيفة "انه منع من دخول الطائرة، وكان مسافرا مع شقيقه وتسعة اطفال، وان المسؤولين لم يخبروهم لماذا تم منعهم من السفر"، لكنه يقول ان السبب واضح.

واضاف "لقد منعنا من السفر الى الولايات المتحدة بسب الهجمات الاخيرة، فهم يعتقدون أن كل مسلم يشكل خطراً عليهم".

وقال الشاب ان شركة الطيران لن تقوم باعادة ثمن تذاكر الطيران والتي بلغت 13،340 دولار امريكي. وذكر انهم ارغموا على اعادة كل شيء شروه من السوق الحرة داخل المطار قبل اخراجهم.

وقال محمود انه "لم يتعرض الى مثل هذه الاهانة من قبل، فهو يعمل في بريطانيا ولديه عمله الخاص، وعلى الرغم من ذلك تم منعه من السفر دون سبب".

ووعد رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، بانه سوف يفحص هذه الحادثة.

واشارت الصحفية الى انه بعد يومين من هذه الحادثة، قامت السلطات الامريكية بمنع امام مسجد بريطاني، أجمل منصور، من السفر الى مدينة نيويورك الامريكية.

وتأتي هذه القضية بعدما طالب مرشح الرئاسة الأمريكي، دونالد ترامب، بمنع دخول المسلمين الى الولايات المتحدة.