إضاءة "شجرة المقاومة" في بيت لحم

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- عبدالرحمن يونس- اضاء نشطاء لجان المقاومة الشعبية مساء اليوم الاثنين، شجرة "الحياة مقاومة " وسط بيت لحم.

وشارك العديد من اعضاء لجان مقاومة الجدار والاستيطان واللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية برفع صور الشهداء وقنابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص المغلف بالمطاط الذي اطلقه جنود الاحتلال على المتظاهرين الفلسطينيين خلال المسيرات الشعبية السلمية على اغصان شجرة في ساحة المهد.

وقال عضو اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان مازن العزة "الشجرة تبرز الانتهاكات والممارسات الاسرائيلية العنصرية تجاه شعبنا الفلسطيني من قتل متعمد لشبابنا ولاطفالنا ولنسائنا ولشيوخنا بشكل يومي".

واضاف العزة "في محافظة بيت لحم نستقبل عيد الميلاد لكننا اليوم نضيء شجرة الحياة مقاومة لنؤكد بأننا مصرون على الاحتفال بعيد الميلاد وصامدون على ارضنا رغم بشاعة ممارسات الاحتلال واننا مستمرون في نضالنا حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".

وبدورها قالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون "رسالتنا اليوم هي أننا سنبقى متجذرين في هذه الارض لاننا لا نعرف الا السلام والعيش بكرامة ومحبة، فشجرة الزيتون تمثل الحياة الفلسطينية بكل ابجدياتها وهي ميلاد حياة جديدة".

وشارك في اضاءة الشجرة ممثلون عن فصائل العمل الوطني الفلسطيني في محافظة بيت لحم مساء ومتضامنون اجانب.