بلجيكا تعتقل 5 مشتبه بهم في اطار التحقيق حول اعتداءات باريس

بروكسل- "القدس" دوت كوم- (أ ف ب)- اعتقلت الشرطة البلجيكية 5 مشتبه بهم بينهم شقيقان، في سلسلة مداهمات جرت منذ مساء الاحد في بروكسل في إطار التحقيقات الجارية حول اعتداءات باريس الدامية الشهر الماضي، بحسب ما أعلنت النيابة العامة الفدرالية في بيان الاثنين.

وقال مكتب المدعي الفدرالي في البيان إن الشرطة اعتقلت شقيقين وشخصا ثالثا خلال عملية دعم في وسط بروكسل مساء الأحد، فيما أوقف شخصان آخران خلال عملية دهم منفصلة الاثنين في إحدى الضواحي.

ونفذت المداهمة مساء الاحد، وبعد تحقيق معمق اجري عبر الهاتف" بناء لطلب قاضي التحقيق المتخصص في قضايا الارهاب كما قالت النيابة في بيان.

وتمت المداهمة قرب مولنبيك-سان جان من حيث يتحدر صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي الذي لا يزال فارا عند تخوم هذه المنطقة الشعبية ووسط مدينة بروكسل.

وجرت المداهمة في الطابق السادس من مبنى في شارع لا كليه على مسافة قريبة من الساحة الكبرى في بروكسل حيث تقام اسواق الميلاد التقليدية.

واوضحت النيابة العامة مساء الاحد ان العملية مرتبطة بالتحقيق في الاعتداءات لكن ليس مباشرة بالبحث عن صلاح عبد السلام.

وصباح الاثنين نفذت مداهمة اخرى في لاكين "تم خلالها توقيف شخصين" ولم يتم اعطاء اي تفاصيل عن هذه العملية.

لكن في الحالتين لم يعثر على اي سلاح او متفجرات في المكان كما قالت النيابة العامة.

والاحد قال مصدر قريب من التحقيق في بلجيكا لوكالة فرانس برس ان صلاح عبد السلام عبر ثلاثة حواجز للشرطة في فرنسا قبل العودة الى بلجيكا بعد اعتداءات باريس الدامية. ومذذاك فقد اثره.

وحتى الان اوقفت السلطات البلجيكية ووجهت التهمة الى ثمانية اشخاص يشتبه في تقديمهم مساعدة لمنفذي اعتداءات باريس التي اوقعت 130 قتيلا والمئات من الجرحى.