آلاف البريطانيين يطالبون بمنع دخول ترامب البلاد بعد تصريحاته عن المسلمين

لندن- "القدس" دوت كوم- (رويترز) - وقع أكثر من 35 ألف بريطاني إلتماسا على الانترنت لمنع دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية من دخول بريطانيا بعد دعوته لحظر دخول المسلمين الى الولايات المتحدة.

وقال ترامب يوم الاثنين الماضي"إن بلادنا لا يمكن أن تكون ضحية هجمات مرعبة من أشخاص يؤمنون بـ"الجهاد" فقط وليس لديهم أي قدر من العقل أو الاحترام للحياة البشرية".

وجاء في نص الإلتماس الذي وقعه آلاف البريطانيين "حظرت المملكة المتحدة دخول العديد من الأفراد لتبنيهم خطابا يحض على الكراهية."

وأضاف "اذا كان للمملكة المتحدة ان تستمر في تطبيق معيار "السلوك غير المقبول" على من يرغبون دخول حدودها فيجب ان يطبق بنزاهة على الغني والفقير وأيضا على الضعيف والقوي."

ويحق لوزارة الداخلية البريطانية منع أشخاص من دخول البلاد اذا انخرطوا فيما تعتبره الحكومة سلوكا غير مقبول. وسبق ان منعت بريطانيا دخول افراد لاذكائهم الكراهية التي يمكن ان تؤجج العنف بين المجتمعات.

وبحلول صباح اليوم الأربعاء وقع على الالتماس 35827 شخصا والاعداد آخذة في الزيادة بسرعة. وترد الحكومة البريطانية على كل الالتماسات التي يوقعها عشرة الاف شخص اما اذا وصل العدد الى مئة الف يحال الأمر الى البرلمان.

وقالت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس الثلاثاء إنه يرى أن تصريحات ترامب باعثة على "الانقسامات وغير مفيدة وغير صحيحة ببساطة."

ويعيش في بريطانيا 2.7 مليون مسلم.