دونالد ترامب يريد منع المسلمين من الدخول الى الولايات المتحدة

واشنطن- "القدس" دوت كوم- (أ ف ب)- دعا دونالد ترامب وهو ابرز المرشحين الجمهوريين للانتخابات الرئاسية الاميركية عام 2016 الاثنين في بيان الى وقف دخول المسلمين الى الولايات المتحدة.

وجاء في البيان ان "دونالد ترامب يدعو الى وقف تام وكامل لدخول المسلمين الى الولايات المتحدة حتى يفهم نوابنا ما جرى". وجاء هذا البيان الذي اصدرته حملة ترامب الرئاسية بعنوان "بيان دونالد ترامب لمنع الهجرة الاسلامية".

ولم يوضح البيان ما اذا كان المسلمون الاميركيون مستهدفون هم ايضا.

ولكن دونالد ترامب قال استنادا الى استطلاع للرأي في صفوف المسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة، ان عددا كبيرا من المسلمين يكن "الحقد" للاميركيين.

واضاف ترامب في هذه البيان "من أين يأتي هذا الحقد ولماذا، يجب ان نحدد ذلك. وحتى نكون قادرين على تحديده وفهم هذه المشكلة والتهديد الخطير الذي يمثله، لا تستطيع بلادنا ان تبقى ضحية هجمات ارهابية من قبل بعض الناس الذين لا يؤمنون الا بالجهاد وليس لهم اي احترام للحياة الانسانية".

وردا على هذا البيان، قال المرشح الديموقراطي مارتن اومالي ان "دونالد ترامب بدد كل الشكوك: هو يقوم بحملته الرئاسية بشكل فاشي وديماغوجي".

وقال نائب مستشار الامن القومي الامريكي بن رودس اليوم الاثنين إن دعوة المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب الى فرض حظر على دخول المسلمين الى الولايات المتحدة يتعارض مع قيم الامريكيين ومن شأنه ان يلحق ضررا بأمن الولايات المتحدة.

واضاف رودس قائلا في مقابلة مع محطة تلفزيون سي.إن.إن "انه على النقيض تماما من قيمنا كأمريكيين. نحن لدينا في قانون حقوق الافراد إحترام لحرية الاديان."

وقال رودس ان بيان ترامب "يتعارض ايضا مع أمننا" موضحا ان متشددي تنظيم "داعش" يحاولون تصوير الولايات المتحدة على انها في حرب مع الاسلام.