أجراس 60 كنيسة تقرع تضامنا مع فلسطين

بيت لحم – "القدس" دوت كوم - نجيب فراج - تستعد 60 كنيسة في 16 دولة حول العالم لقرع أجراسها تزامنا مع إضاءة شجرة الميلاد في بيت لحم مساء غد السبت، وذلك وفقا لما أعلنت بلدية بيت لحم اليوم الجمعة.

وقالت البلدية، إن الكنائس الـ 60 استجابت لدعوة البلدية لقرع أجراسها لمشاركة بيت لحم عاصمة الميلاد المجيد وتضامنا مع الشعب الفلسطيني "الذي يتوق للسلام ويفتقد له"، مضيفة، أن "قرع الأجراس بمثابة دعاء إلى الله ودعاء للنفوس العطشى للسلام والعدالة والكرامة".

والكنائس الـ 60 التي ستقرع أجراسها تقع في بلدات ومدن تعقد توأمة مع بيت لحم، علما أن حفل إضاءة الشجرة سيتم عند الساعة السادسة من مساء غد بحضور رئيس الوزراء رامي الحمدلله وعدد من ممثلي الفعاليات المختلفة ورجال دين ونحو 15 برلمانيا إيطاليا، وعدد من الوزراء والسفراء والقناصل الأجانب.

وكانت فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم قالت في تصريح لـ"القدس" دوت كوم، ان الاحتفالات هذا العام ستحمل رسالة يوجهها الشعب الفلسطيني في العالم بسبب الوضع الذي يعيشه، مضيفة، "بدلا من الالعاب النارية ستقرع الاجراس في كافة انحاء الوطن".

وفي سياق آخر، منح رئيس منظمة السلام الدولية مان هي لي رئيسة البلدية فيرا بابون شهادة سفيرة للسلام للمُساهمة في نشر السلام للأجيال القادمة ولردع الحروب، وبمنحها هذه الشهادة تكون بابون قد انضمت الى المجلس الاستشاري للمنظمة التي تعتبر جزءا من الأمم المتحدة.