جهود لوقف الحجز على مسرح "الحكواتي"

القدس – "القدس" دوت كوم - زكي أبو الحلاوة - أفاد عامر خليل، مدير المسرح الوطني الفلسطيني في القدس "الحكواتي" أنه في أعقاب قرار الحجز على المسرح، تم الشروع بحملة من قبل الجهات الرسمية وغير الرسمية لتجميع مبلغ أولي (60 ألف شيكل) لوقف قرار الحجز على ممتلكات المسرح من الجهات الإسرائيلية.

وأشار خليل إلى وجود بوادر مشجعة إلا أنها كلها وعود، بيد أن الأمور ستتضح صباح غد الأحد.

وأكد أنه "في حال عدم تمكنا من تجميع مبلغ من المال سنحاول تأجيل ملف المحكمة ليوم آخر وهو يوم الثلاثاء، موضحا "أنه على استعداد بشكل شخصي للاقتراض من أحد البنوك لعدم تمكين السلطات الإسرائيلية من الحجز على المسرح".

وطالب خليل في هذه المرحلة المواطنين التواجد في المسرح، موضحاً أنه سيشرع بتنظيم عروض مكثفة خلال الأيام القادمة لتشجيع المواطنين للقدوم اليه.

وقال إن "هناك فنانين من القدس وسائر الضفة والداخل الفلسطيني يرغبون بالقدوم للمسرح لتنظيم عروض فنية مجانا".

وكان مدير المسرح، عامر خليل، تلقى صباح أمس الأول، اتصالا هاتفيا من دائرة الإجراء الإسرائيلية يبلغ عن عزمهم "بالحجز الكامل على مبنى المسرح خلال الـ 48 ساعة القادمة".

وكانت دائرة الإجراء قد قامت قبل حوالي أسبوعين بالحجز على حساب المسرح في بنك "مركنتيل" وما زال الحجز قائما، بعد أن سلمت خليل كتاب رسمي قرار الحجز على المبنى.

وخلال هذه المدة توجه مدير المسرح إلى جهات عديدة من أجل منع هذا الحجز الناتج عن تراكم الديون للمؤسسات الإسرائيلية الرسمية، ومؤسسات وشركات أخرى.