بوتفليقة يجدد دعم الجزائر "الثابت واللامشروط" لفلسطين

الجزائر- "القدس "دوت كوم- جدد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأحد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية بدون أي شرط.

وقال بوتفليقة في رسالة تهنئة بعث بها إلى الرئيس محمود عباس بمناسبة الذكرى الـ27 لإعلان وثيقة الاستقلال في الجزائر عام 1988 "وإذ أغتنم هذه المناسبة لأحيي شجاعة ونضال الشعب الفلسطيني وتشبثه بالدفاع عن حقوقه الوطنية الثابتة والمشروعة وعن المقدسات الدينية وتصديه للانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة، ونحن متأكدون أن صمود الشعب الفلسطيني المتواصل سيتوج لا محالة بالحرية والانعتاق".

وأضاف بوتفليقة "أؤكد لكم مجددا موقف الجزائر الثابت ودعمها الكامل واللامشروط للشعب الفلسطيني في نضاله العادل ولجهودكم المتواصلة من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

يشار إلى أن 137 دولة في العالم اعترفت بدولة فلسطين، وأُعلنت فلسطين باعتبارها دولة مراقب في الأمم المتحدة في عام 2012، وانضمت إلى المعاهدات والمنظمات الدولية بما فيها المحكمة الجنائية الدولية في عام 2014، ورفرف علمها لأول مرة في التاريخ على مبنى الأمم المتحدة في 2015.

واستند إعلان وثيقة الاستقلال إلى قرار الأمم المتحدة الخاص بتقسيم فلسطين إلى دولتين، وبالتالي قبول منظمة التحرير لمبدأ حل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي على أساس مبدأ الدولتين.

وتحل ذكرى إعلان وثيقة الاستقلال الفلسطينية لهذا العام مع استمرار المواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال منذ مطلع الشهر الماضي، وأدت إلى مقتل 86 فلسطينيا في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة مقابل مقتل 14 إسرائيليا.