الفنان متعب الصقار لـ "القدس": اغني للهبة الشعبية وادعو جميع الفنانين للغناء لها

رام الله-"القدس" دوت كوم - مهند العدم - اطلق الفنان الاردني متعب الصقار اغنيتين لدعم الهبة الجماهرية في الاراضي الفلسطينية، بكلمات حماسية تدعو الشبان الى الاستمرار بالنضال والمقاومة، وتمجد الشهداء وتفخر بام الشهيد.

وقال الصقار في مقابلة خاصة مع "القدس" دوت كوم، "ان الاغنيتين تأتيان في اطار دعمه لاستمرارية الهبة الجماهرية وتشجيع الشبان على مقاومة المحتل، اضافة الى تمجيد الشهداء من خلال كلمات صادقة نابعة من الوجدان الذي يتالم لاستشهادهم ويفخر بتضحيات اهل فلسطين،" واضاف ان "ما يحدث في فلسطين يستفزه وهو يعبر بالغناء عما يجول بداخله من مشاعر حب وألم وفخر".

وتابع الصقار، كل انسان مدعو الى مقاومة الاحتلال وكل شخص يقاوم بطريقته، وانا اقاوم بالكلمة وهو اقل ما يمكن ان اقوم به لدعم فلسطين.

ومنذ اندلاع الاحداث في الاراضي الفلسطينية اطلق الفنان اغنيتين، الاولى تمجد ابطال الحجارة وتدعو الى الثورة والغضب، "يا شعب الجبارين عنوانك فلسطين"، والثانية تتحدث عن ام الشهيد وتضحياتها وصبرها "ام الشهيد"، وكلاهما من كلمات الشاعر محمود العزام.

واعرب الصقار عن غضبه من عدم اهتمام معظم الفنانيين العرب بما يحدث في فلسطيين، مشيرا الى انهم مهتمون فقط باصدار الالبومات التي تصف التنورة، والفتيات" ويصرفون ملايين الدولارات على اصدار "الفيديو كليب"، داعيا الفنانين الى اصدار "اغان وطنية وثورية لدعم فلسطين حتى يذكرهم التاريخ انهم دعموا قضايا وطنية وقضايا الامة".

وشدد الصقار على انه يغني لفلسطين بصدق وليس من اجل التجارة، وان ما يجري في فلسطين يستفزه ويحثه على القيام باعمال جديدة.