[فيديو] بيت لحم: مستعربون ينكلون بشاب ثم يعتقلونه

بيت لحم - "القدس" دوت كوم - من جديد ظهرت وحدات المستعربين في المواجهات بين قوات الاحتلال والمتظاهرين الفلسطينيين، لكن في بيت لحم هذه المرة، حيث رصدت عدسات مصورين لحظة تنكيل قوة من المستعربين بشاب من المدينة قبل اعتقاله، اليوم الجمعة.

وأفاد مراسلنا أن المعتقل هو الشاب هشام السقا من مخيم الدهيشة في بيت لحم، وأن الاعتداء عليه واعتقاله تم خلال المواجهات التي اندلعت قرب مسجد بلال بن رباح عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وأظهر مقطع فيديو كيف هاجم مجموعة من المستعربين الشاب وطرحوه أرضا ثم قيدوه وأوسعوه ضربا، قبل أن يتم اعتقاله ونقله لجهة غير معلومة، في مشهد أعاد للأذهان عملية اعتقال مستعربين لثلاثة طلاب من جامعة بيرزيت قرب مستوطنة بيت ايل المقامة على أراضي مدينة البيرة، حيث مازال اثنين من الطلبة معتقلين، فيما الثالث عاد مشلولا نتيجة إطلاق النار عليه.

يذكر أن قوات المستعربين هي وحدات خاصة إسرائيلية يتعلم أفرادها اللغة العربية ويرتدون زيا مدنيا ثم ينخرطون في صفوف المتظاهرين على أنهم منهم، ثم يعتقلون من يمكنهم اعتقالهم من المتظاهرين، لكن لهذه الوحدات مهمات أوسع من حدود المظاهرات بكثير كشفت عنها تحقيقات سابقة، بعضها يتم تنفيذها خارج حدود فلسطين.